عام / مذكرة تعاون بين هيئة المنشآت والبريد لتطوير منصة الخرائط الاقتصادية بالمملكة باستخدام العنوان الوطني


الرياض 18 رمضان 1438 هـ الموافق 13 يونيو 2017 م واس
وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة البريد السعودي بمقر الهيئة مذكرة تفاهم مشترك لتطوير منصة الخرائط الرقمية الاقتصادية بالمملكة بالاستناد على الخرائط الرقمية للعنوان الوطني.
ووقع مذكرة التفاهم معالي محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان ورئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور أسامة بن محمد صالح الطف.
وأكد معالي محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تحقيق إستراتيجية الهيئة لدعم وتنمية المنشآت ورعايتها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتهدف للعمل على التعاون بين الطرفين لبناء قاعدة بيانات متكاملة مرتبطة بالعنوان الوطني يتم فيها إضافة الطبقات المعلوماتية المطلوبة من معلومات تجارية واقتصادية ومؤشرات حيوية ولحظية للمستفيدين.
وبين معالي المحافظ أنه سيتم من خلال هذه الشراكة استخدام خرائط الأساس الخاصة بالعنوان الوطني لدى البريد لتكون أساساً مرجعياً في بناء منصة وطنية متكاملة تسهم في عرض المعلومات للمستخدمين، وتتيح المجال لتطوير برامج متخصصة لتحليل البيانات وإنتاج الدراسات والتقارير الاقتصادية حولها.
من جهته أوضح رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور أسامة الطف أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تكريس التعاون بين الطرفين من خلال العمل على بناء قاعدة بيانات متكاملة مرتبطة بالعنوان الوطني، يتم فيها إضافة الطبقات المعلوماتية المطلوبة من معلومات تجارية واقتصادية ومؤشرات حيوية ولحظية للمستفيدين.
كما أكد رئيس البريد السعودي أن المؤسسة تسعى لتعزيز الشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار سعيها لتوسيع الاستفادة من إمكانات البريد السعودي في مجال المعلومات الخاصة بالعنوان الوطني لتوفير المعلومات الجيومكانية الاقتصادية التي تتيح قدرات تحليلية كبيرة للمستخدمين.
يذكر أن مذكرة التفاهم ستشتمل ايضاً على استثمار مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لاستقبال واستلام متطلبات المستفيدين منها، كما تشمل تقديم خدمات بريدية خاصة ذات قيمة مضافة تخدم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لخدمة أهداف الهيئة.
// انتهى //
14:42ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق