عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 14 رمضان 1438 هـ الموافق 09 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اجواء الحذر والترقب التي تسود الساحة السياسية على الرغم من الاتصالات والمشاورات المكثفة التي يجريها الفرقاء المعنيون لإيجاد صيغة توافقية لقانون الانتخاب الجديد وسط كلام على تقدم في تذليل عقبات والاستمرار في تذليل عقبات اخرى.
ولفتت الانتباه إلى استعداد القوات العراقية التي تقترب من السيطرة على الشطر الغربي من مدينة الموصل لإطلاق عملية عسكرية واسعة لطرد تنظيم داعش الارهابي من أجزاء مهمة في شمال العراق .
وفي الشأن السوري أشارت إلى إرجاء محادثات السلام حول سوريا التي كانت مقررة في استانا في 12 و13 من الشهر الجاري الى أجل غير مسمى فيما بحث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيافان دي ميستورا النزاع السوري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو.
وتحدثت عن إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات اندلعت على الحدود الشرقية لقطاع غزة رفضا للحصار المشدد على القطاع في حين اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين بينهم ثلاثة فتية من عدة مناطق بالضفة الغربية .
وتطرقت إلى استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الذي يزور مصر حاليًا وبحثهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واهتمت بإعلان الجيش الباكستاني أنه قتل 12 مسلحا على صلة بتنظيم داعش الارهابي في هجوم على مخبئهم في إقليم بلوخستان ليحبط محاولة التنظيم تأسيس قاعدة له في المنطقة.
// انتهى //
11:25ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق