عام / اهتمامات الصحف الباكستانية


إسلام آباد 24 رمضان 1438 هـ الموافق 19 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم، إشادة الرئيس الباكستاني ممنون حسين بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالحرمين الشريفين.
وسلطت صحف الاثنين الضوء على مظاهرة الابتهاج التي عمت باكستان إثر فوز منتخب الكريكيت الباكستاني على نظيره الهندي في بطولة كأس الأبطال للكريكيت في بريطانيا.
واهتمت بحادثة اختفاء دبلوماسيين باكستانيين يعملان في القنصلية الباكستانية بمدينة جلال آباد الأفغانية، ومساعي باكستان للبحث والإفراج عنهما.
وأشارت صحف الصباح إلى وجود جهات معادية تقف وراء الحوادث التي تثير الخلافات الثنائية بين باكستان وأفغانستان، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه البلدان إلى تحسين العلاقات الثنائية.
وتطرقت إلى فتح باكستان معبر "خرلاتشى" مع أفغانستان في خطوة تهدف إلى تسهيل المرور والتجارة من كابل، وإعادة بناء العلاقات المتوترة.
وأخبرت الصحف عن تصدي القوات الباكستانية لهجوم شنته عناصر مسلحة من داخل الأراضي الأفغانية على موقع عسكري باكستاني على الحدود المشتركة بين البلدين.
وتابعت صحف باكستان في الشأن الإقليمي تطورات الوضع الأمني في الشطر الخاضع للسيادة الهندية من إقليم كشمير، مقتل عشرات الأشخاص جراء الأمطار والفيضانات في الهند.
// انتهى //
09:26ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق