اجتماعي / برنامج " شباب مكة " يختتم أنشطته بخدمة نصف مليون زائر ومعتمر

اجتماعي / برنامج " شباب مكة " يختتم أنشطته بخدمة نصف مليون زائر ومعتمر

السبت 1438/9/29 هـ الموافق 2017/06/24 م واس


مكة المكرمة 29 رمضان 1438 هـ الموافق 24 يونيو 2017 م واس
اختتم برنامج شباب مكة في خدمتك بمشروع تعظيم البلد الحرام أنشطته التطوعية التي كان يقدمها في المسجد الحرام والساحات المحيطة به والمنطقة المركزية طيلة شهر رمضان المبارك .
وأوضح مدير البرنامج سعود الرحيلي أن ٥٠٠ شاب كانوا قد التحقوا بالبرنامج لتنفيذ 7 أنشطة تطوعية لضيوف الرحمن في المسجد الحرام والمنطقة المركزية من بينها تنظيم مواقف السيارات لقاصدي المسجد الحرام وعربات الإحسان التي تنقل المعتمرين وتقديم الإسعافات الأولية لهم والتوعية بحق الطريق وإرشاد التائهين وخدمة الطائفين.
وأفاد الرحيلي أن المعتمرين وزوار المسجد الحرام المستفيدين من هذه الأنشطة بلغ قرابة ٥٠٠ ألف مستفيد, مشيراً إلى أن المشروع قدم هذه المناشط بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية كالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإدارة المرور وقوة أمن الحج والعمرة وهيئة الهلال الأحمر السعودي ووزارة الحج وعدد من الجهات الخاصة .
تجدر الإشارة إلى أن مشروع تعظيم البلد الحرام يهدف عبر برنامج شباب مكة في خدمتك إلى تعزيز مفهوم خدمة الحجاج والمعتمرين وتعظيم قدر مكة المكرمة ونشر ثقافة التطوع بين شباب مكة إضافة إلى العديد من الأهداف الأخرى.
// انتهى //
21:14ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق