عام / اهتمامات الصحف السودانية


الخرطوم 14 رمضان 1438 هـ الموافق 09 يونيو 2017 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على المباحثات التي اجراها وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور في الخرطوم أم سمع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان وجنوب السودان نيكولاس هايسوم .
ونقلت صحف الصباح عن وزير الاستثمار السوداني مبارك الفاضل قوله، إن هناك ترتيبات جارية بشأن معالجة التقاطعات عبر القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء، مؤكداً تأثُّر الاستثمار بالسياسة العامة للدولة والاستقرار السياسي، معبراً عن أمله في اكتمال جهود الرفع النهائي للعقوبات وإعفاء الديون .
وابرزت تأكيد ‏ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الميليشيات الانقلابية فرضت حربها الظالمة ‏على الشعب اليمني تنفيذًا لرغبات انتقاميه وأجندة دخيلة, مشيرًا إلى أن حرص الشرعية على ‏تحقيق السلام يأتي لمصلحة الشعب اليمني الذي عانى ويعاني الكثير جراء تداعيات الحرب ‏الانقلابية.
وأشارت إلى إرجاء محادثات السلام حول سوريا التي كانت مقررة في استانا في 12 و13 من الشهر الجاري الى أجل غير مسمى.
واخبرت صحف عن مقتل 14 شخصًا وأصيب 24 آخرون امس في هجوم لمسلحي جماعة بوكو حرام الإرهابية على مدينة مايدوجوري بشمال البلاد.
ولفتت الانتباه إلى استعداد القوات العراقية التي تقترب من السيطرة على الشطر الغربي من مدينة الموصل لإطلاق عملية عسكرية واسعة لطرد تنظيم داعش الارهابي من أجزاء مهمة في شمال العراق.
// انتهى //
13:53ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق