عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 17 رمضان 1438 هـ الموافق 12 يونيو 2017 م واس
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على جلسة مجلس الوزراء التي ستلتئم الأربعاء المقبل برئاسة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون وعلى جدول أعمالها أكثر من أربعين بندا، يتقدمها بند قانون الانتخاب الجديد .
وأوردت الانباء المتعلقة بالأزمة السورية من بينها نبأ تصدي المعارضة السورية في درعا لمحاولة قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية له اقتحام مخيم درعا للنازحين، وذلك بعد أسبوع من القصف التمهيدي للمخيم المذكور .
كما لفتت إلى تمكن فصائل المعارضة السورية من فرض سيطرتها على حي الرومانية في الجهة الغربية لمدينة الرقة التي كانت تعد معقل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا .
وأخبرت الصحف عن تمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على الجزء الجنوبي من حي الزنجيلي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل وطرد عناصر تنظيم داعش الإرهابي منها .
وأشارت إلى وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي امس إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في القمة التي تنظمها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا تحت شعار الاستثمار في مستقبل مشترك .
وتطرقت إلى الاحتجاجات المستمرة من قبل مئات المعارضين في فنزويلا بشوارع العاصمة كراكاس، للمطالبة برحيل الرئيس نيكولاس مادورو .
وواكبت صحف لبنان سير عملية إدلاء الفرنسيين بأصواتهم في الدورة الأولى للانتخابات التشريعية الفرنسية أمس .
// انتهى //
11:14ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق