عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 24 رمضان 1438 هـ الموافق 19 يونيو 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون أمس لرؤساء الأحزاب المشاركة أحزابهم في الحكومة للإجتماع الخميس المقبل، بهدف البحث في كيفية تفعيل عمل المؤسسات، كي لا تقع البلاد أسيرة الجمود من الآن وحتى إجراء الانتخابات النيابية في ربيع الـ 2018 م .
وتابعت الأنباء المتعلقة بالأزمة السورية من بينها تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مدينة درعا شهدت أمس ساعات هدوءا ساد جبهاتها من حيث الاشتباكات في حين تخلل الهدوء سقوط عدة قذائف أطلقتها قوات نظام الأسد .
كما أشارت إلى إعلان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أمس أنه يريد بدء جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف السورية في العاشر من يوليو المقبل .
وأخبرت الصحف عن المواجهات التي اندلعت أمس بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الإحتلال إسرائيلية لدى اقتحامها قرية أبو مشعل شمال غرب مدينة رام الله ما أدى لإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي .
وأوردت تأكيد وزارة الداخلية البحرينية أمس أن تفجيراً إرهابيًا وقع في قرية الدراز أسفر عن استشهاد أحد رجال الأمن وإصابة اثنين أثناء قيامهم بأداء الواجب .
ولفتت إلى مقتل ضابط مصري وإصابة 4 عسكريين آخرين بانفجار قرب سيارتهم بمنطقة القاهرة أمس .
وتطرقت إلى خطة العمل التي أعلنتها الحكومة الجزائرية أمس بشأن حماية الحدود، في ظل الاضطرابات التي تشهدها دول الجوار من ليبيا إلى النيجر ومالي .
وواكبت الصحف عملية توغل الجيش العراقي في الشطر الغربي من مركز محافظة نينوى شمال البلاد لطرد تنظيم داعش الإرهابي من ما تبقى من أحياء في المنطقة المذكورة .
وتناقلت صحف لبنان نبأ إجراء القوات الأمريكية والبريطانية أمس أول مناورة دفاعية واسعة النطاق لحلف شمال الأطلسي على الحدود بين بولندا وليتوانيا .
// انتهى //
11:02ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق