عام / وفد أممي يتفقد أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد شمال لبنان


بيروت 14 رمضان 1438 هـ الموافق 09 يونيو 2017 م واس
أطلعت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة سيغريد كاغ اليوم على معانة الأهالي وإعادة الإعمار في مخيم نهر البارد شمال لبنان .
وقامت المساعدة الأممية ، برفقة المدير العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في لبنان غلاوديو غرودني ووزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين معين المرعبي بزيارة منطقة بركسات الحديد التي تعتبر من أكثر المناطق معاناة في مخيم نهر البارد ، ثم زاروا وحدة مشروع إعادة إعمار المخيم وأطلعوا على حاجات استكمال العملية.
إثر ذلك اجتمع الوفد الأممي مع اللجنة المشكلة من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والحراك الشعبي الفلسطيني حيث جرى مناقشة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيم .
وأكدت سيغريد كاغ في تصريح صحفي عقب الزيارة على أن الأمين العام والمفوض العام للأونروا يعملان بجهد لتأمين التمويل المتبقي للإعمار ، لافتة النظر إلى أنه من حق هذه العائلات إعادة إعمار مكان سكنهم ، وقالت " إن الوضع في الوقت الراهن معقد لأن التمويل من الدول المانحة هو تحدي للجميع لأن الهبات تأتي طوعية ".
وطالبت من المجتمع الدولي المزيد من التمويل ، متعهدة في الاستمرار بالاتصالات مع الدول المانحة لجمع التبرعات حتى إنهاء مشروع الإعمار .
بدوره طالب وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين المجتمع الدولي والدول العربية المساعدة في إنهاء ملف إعادة إعمار مخيم نهر البارد وتأمين التمويل لأهالي المخيم.
من جهته أكد مدير الأونروا في لبنان أن الأونروا ملتزمة في الإعمار لكنها بحاجة إلى تمويل لاستكمال العملية ، مبينا أن الأونروا تبحث عن طرق جديدة للتمويل وجمع التبرعات .
// انتهى //
12:59ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق