عام / اهتمامات الصحف الجزائرية


الجزائر 23 رمضان 1438 هـ الموافق 18 يونيو 2017 م واس
رأت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم أن إجماع الدول الكبرى سيما الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا ، وجل الدول العربية على الدور السلبي لدولة قطر في مجال دعم الإرهاب وتمويله والمساس بأمن واستقرار الدول الخليجية والعربية ، مؤشر قوي على رفض المجموعة الدولية للسلوك القطري ولسياستها الخارجية .
وبشأن الوضع في اليمن ، تطرقت الصحف الجزائرية إلى تحذير المنسق الأممي للشؤون الإنسانية ، جيمي ماك غولدريك ، من مجاعة حقيقية قد تصيب ما لا يقل عن 17 مليون يمني ومخاوفه من تضاعف عدد المصابين وعدد الوفيات بسبب داء الكوليرا إن لم تتدخل الجهات الأممية والدولية في القريب العاجل.
وتساءلت الصحف في سياق متصل عن استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم الحوثيين وصالح ، وانتهاكهم لحقوق الإنسان في اليمن وتهديدهم للملاحة الدولية في البحر الأحمر والاعتداء المتكرر على الحدود السعودية.
وأخبرت الصحف عن استمرار القصف العنيف لطيران النظام السوري مدينة درعا للأسبوع الثاني على التوالي ، مشيرة إلى أن استمرار حرب إبادة النظام المدعوم من قبل الإيرانيين والميليشيا التابعة لها ، دليل إضافي على رغبة رئيس النظام السوري الحسم العسكري فقط .
ولفتت الصحف الإنتباه إلى خطورة الوضع الإنساني في مدينة الموصل التي ما تزال أحياؤها العتيقة تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي ، كاشفة عن وقوع ما لا يقل عن 100 ألف مدني في قبضة التنظيم كدروع بشرية لمواجهة أي تدخل للجيش العراقي .
وفي الشأن الدولي أبرزت الصحف قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بالأغلبية الساحقة ، توسيع العقوبات على روسيا وكذلك توسيع العقوبات على إيران بسبب برنامجها المتعلق بالصواريخ الباليستية وتدخلها المفضوح في الشأن الداخلي لكل من سوريا والعراق واليمن والبحرين.
// انتهى //
12:47ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق