عام / اهتمامات الصحف السودانية


الخرطوم 20 رمضان 1438 هـ الموافق 15 يونيو 2017 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على ترحيب الحكومة السودانية بإقرار الأمم المتحدة ووصفها للأوضاع في إقليم دارفور بالطبيعية .
وأبرزت دعوة مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود، لبدء مرحلة جديدة من تاريخ السودان عبر الحوار .
وفى الشأن اليمنى لفتت الانتباه الى ارتفاع معدلات الإصابة بوباء الكوليرا بنسبة ثلاثة أضعاف خلال الأسبوعين الماضيين خصوصا بين شريحة الأطفال .
وتطرقت إلى الحريق الكبير الذي شب في برج سكني يتألف من 24 طابقا في وسط لندن مما أدى إلى وفاة 12 شخصا وإصابة أكثر من 79 آخرين ، ومحاصرة بعض السكان أثناء نومهم .
وأشارت إلى إنقاذ منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة 9 آلاف و111 مهاجرًا قبالة السواحل الليبية منذ مطلع العام الجاري، فيما اُنتشلت رفات 246 آخرين .
ونشرت صحف الخميس اعلان الرئاسة التونسية، أمس، تمديد حالة الطوارئ المفروضة منذ أكثر من عام ونصف العام ، أربعة أشهر إضافية ، عقب اعتداء انتحاري قتل فيه 12 من عناصر الأمن الرئاسي ، أربعة أشهر إضافية .
وتطرقت إلى مقتل ما لا يقل عن 147 شخصاً في بنجلادش عندما دفنت سلسلة من الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة عدداً من المنازل ، بعد أسابيع من اجتياح الإعصار مورا .
واولت اهتماما بمنح الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزارة الدفاع (البنتاجون) صلاحية تحديد عدد القوات الأميركية في أفغانستان، مما يعني نشر آلاف الجنود الإضافيين.
// انتهى //
11:20ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق