عام / اهتمامات الصحف التونسية


تونس 16 رمضان 1438هـ الموافق 11 يونيو 2017 م واس
تناولت الصحف التونسية في سياق اهتماماتها لهذا اليوم، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قطر بأنها داعم تاريخي للإرهاب، ودعوته دول الخليج ودول الجوار لاتخاذ المزيد من الإجراءات لمكافحة الإرهاب.
وتطرقت إلى إعلان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أنه فرض أمس كامل سيطرته على مناطق محافظة الجفرة وسط ليبيا بعد معارك مع الجماعات الإرهابية.
وأوردت في الملف العراقي، إعلان قيادات أمنية استعادة حي الزنجيلي بالكامل من تنظيم داعش الإرهابي، بعد معارك عنيفة مع التنظيم، مشيرة إلى أن المواجهات مازالت مستمرة وسط حي الشفاء آخر معاقل التنظيم شمال غربي مدينة الموصل القديمة.
وتوقفت صحف تونس عند تأكيد استطلاعات للرأي في فرنسا، انتصار حزب الرئيس ايمانويل ماكرون في الانتخابات التشريعية التي تنعقد هذا الأسبوع.
وكتبت عن إعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي خسرت الغالبية المطلقة في البرلمان بعد الانتخابات التشريعية، رفضها الاستقالة من منصبها وتأكيدها العمل على تشكيل حكومة جديدة.
ولفتت في سياق تقارير متفرقة إلى قرار القضاء البرازيلي رفض إبطال ولاية الرئيس ميشال تامر، رغم وجود اتهامات بحصول تجاوزات مالية في حملته الانتخابية الرئاسية عام 2014، ومقتل ثلاثة مدنيين على الأقل رميا بالرصاص داخل مسجد شرق أفغانستان.
// انتهى //
11:56ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق