عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 11 رمضان 1438 هـ الموافق 06 يونيو 2017 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على إعلان مجلس النواب الليبي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.
وأشارت صحف الثلاثاء إلى تصريحات وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة محمد الدايري، بأن بلاده قررت قطع علاقاتها مع دولة قطر تضامنا مع أشقائنا في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، وقوله إن سجل قطر في اعتداءاتها المتكررة والعديدة على كرامة الشعب الليبي بعد ثورة 17 فبراير.
ونوهت إلى لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي والسفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات مساعي الحل السياسي في ليبيا.
وواصلت صحف الصباح اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية، موضحةً تجدد الاشتباكات بين الجيش والجماعات الإرهابية في منطقتي الصابري وسوق الحوت وسط بنغازي.
ونقلت الصحف تصريحات السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، تجديد دعم بلاده للاتفاق السياسي الليبي والمؤسسات المنبثقة عنه كإطار شرعي وحيد لحل الأزمة الراهنة.
وعرجت صحف ليبيا على تصريحات وزير الخارجية الحزائري عبد القادر مساهل بأن الاجتماع الوزاري الثلاثي (الجزائر ومصر وتونس) حول ليبيا سيخرج بـ"بيان الجزائر" الذي يعبر عن توافق مواقف الجزائر ومصر وتونس حول "رؤيتنا لحل الأزمة الليبية". وإيضاحه بأن هناك تطابقًا للآراء حول الأوضاع في ليبيا بشأن ضرورة الحل السياسي الذي يتم عبر الحوار الشامل بين الليبيين دون إقصاء ما عدا المجموعة الإرهابية المصنفة من قبل الأمم المتحدة.
// انتهى //
08:48ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق