ثقافي / برنامج " بارع " يشارك في عكاظ 11 بمبادرات محلية ودولية جديدة


الطائف 07 شوال 1438 هـ الموافق 01 يوليه 2017 م واس
يشهد سوق عكاظ في دورته الحادية عشر مشاركة الحرف والصناعات اليدوية بجادة السوق بإشراف البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع ), ويبلغ عدد المشاركين ١٠٥ مشاركين من جميع مناطق المملكة .
وتم الاتفاق والتوزيع بواقع ٢٥ حرفيًا من محافظة الطائف و ٨٠ حرفيًا من جميع مناطق المملكة. بالإضافة إلى مشاركة خمس دول هي ( المغرب، مصر، تونس، الأردن، واليمن) بمجموع ٢٥ حرفيًا وحرفية .
وأوضحت اللجنة المنظمة للسوق أن من المبادرات الجديدة هذ العام عمل ستة مواقع لمحاكاة الحرفة ( جرب الحرفة ), وتم الاتفاق مع ستة حرفيين على تدريب الزوار على بعض الحرف مثل ( الفخار، السبح والاكسسوارات، الرسم، الخوص، الخزف، والخشبيات) .
وأبرزت اللجنة أيضاً جملة من المبادرات الجديدة ومنها إقامة ثلاث ورش عمل في الفترة الصباحية خلال أيام الفعالية بين الحرفيين المحليين والدوليين بعنوان جرب حرفتي, وهذه الورش خاصة للحرفيين المشاركين فقط إلى جانب مبادرات جديدة أخرى ومنها إقامة دورة إضافية لتعريف الحرفيين المحليين بطريقة تسويق منتجاتهم .
وقد تم تكليف لجنة تحكيم دولية ومحلية لتقييم أعمال الحرفيين المشاركين وفق معايير وضوابط المسابقة مكونة من خمسة محكمين, علماً بأن الحرفيين سيتنافسون على ٥٠٠ ألف ريال قيمة جائزة الإبداع والابتكار الحرفي مقسمة على ستة مجالات.
// انتهى //

14:52ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق