عام / اهتمامات الصحف التونسية


تونس 13 شوال 1438 هـ الموافق 07 يوليه 2017 م واس
تركزت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم على إعلان القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، التحرير الكامل لمدينة بنغازي وذلك إثر مواجهات ومعارك دامت ثلاث سنوات ضد الفصائل المسلحة في البلاد وخاصة ما يعرف بـ"مجلس ثوار بنغازي" .
إلى ذلك نقلت صحف اليوم تحذير واشنطن من أنها ستستخدم القوة العسكرية ضد كوريا الشمالية إذا اضطرت لذلك , مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستتقدم بمشروع قرار جديد ضد بيونغ يانغ , واصفة التجربة الصاروخية الأخيرة بأنها تصعيد عسكري خطير.
وكتبت صحف الجمعة عن استخدام الشرطة الألمانية مدافع المياه لتفريق نحو 500 متظاهر مناهضا لاجتماع قمة العشرين في مدينة همبورغ الساحلية التي تستضيف القمة التي تبدأ اليوم .
وتابعت في الشأن العراقي مواصلة القوات العراقية خوض معاركها لطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر معاقله في المدينة القديمة غرب مدينة الموصل حيث ما يزال نحو 20 ألف مدني عالقين وسط ظروف وصفت بالخطيرة.
محليا تطرقت اليوميات التونسية إلى الزيارة التي بدأها أمس الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تونس ولقائه بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الذي أكد أن بلاده ملتزمة بقضية فلسطين وان لا حل لأزمات الشرق الأوسط دون حل للقضية الفلسطينية , مشيرة إلى أن الرئيس الفلسطيني أكد من جانبه اقتناعه بأن بلاده سائرة نحو طريق السلام بخطى ثابتة .
// انتهى //
13:44ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق