عام / اهتمامات الصحف الباكستانية


إسلام آباد 15 شوال 1438 هـ الموافق 09 يوليه 2017 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم، أنباء مقتل خمسة باكستانيين وإصابة عشرة آخرين بنيران أطلقتها القوات الهندية على الجانب الباكستاني من الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير.
كما تناقلت صحف الأحد أنباء إطلاق القوات الإيرانية قذائف هاون داخل الأراضي الباكستانية تزامناً مع القصف الهندي للقرى الباكستانية في إقليم كشمير.
وأشارت إلى عزم السلطات الباكستانية على تشديد إجراءات نقل وإمدادات الوقود بعد حادث الحريق الذي شب في ناقلة نفط بإقليم البنجاب وأدى إلى مقتل أكثر من مائتي شخص قبل أيام.
وتطرقت صحف الصباح إلى ترحيب باكستان بإدراج مجلس الأمن الدولي منظمة "جماعة الأحرار" المنشقة عن حركة طالبان باكستان في قائمة الكيانات الإرهابية المحظورة دولياً.
واهتمت بتحذير السلطات الباكستانية من إمكانية تعرض عدد من المناطق لفيضانات وسيول خلال الأيام القادمة نظراً للأمطار الموسمية المتوقع هطولها بغزارة في أنحاء مختلفة من باكستان.
وأخبرت الصحف عن استضافة باكستان عدد من اللاعبين الدوليين لعقد مباراة ترويجية لكرة القدم في هذا البلد الذي تحظى فيه لعبة الكريكيت الشعبية الأكبر.
وفي الشأن الإقليمي تناقلت صحف باكستان أنباء مقتل وإصابة أحد عشر جندياً مصرياً بانفجار عبوة ناسفة في العريش، إلى جانب التطورات الأمنية في أفغانستان.
// انتهى //
07:51ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق