عام / تعليم القصيم يطلق حزمة فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف القصيم ٣٨"


بريدة 14 شوال 1438هـ الموافق 8 يوليو 2017م واس
تنطلق غدا فعاليات الأسبوع الثاني من مهرجان "صيف القصيم 38 .. متعة ومعرفة " بهدف ملىء أوقات الشباب في الإجازة بما يعود عليهم بالخير والمنفعة لهم ولمجتمعهم.
وتتضمن الفعاليات برامج وأنشطة إبداعية تنفذ من قبل الإدارات الحكومية المشاركة خلال فترة الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات التي تتنوع موضوعاتها لتلبي رغبات واحتياجات المستهدفين من كافة الفئات العمرية في المجتمع، حيث تشتمل على البرامج المعززة للانتماء الوطني، والمناشط التعليمية، والثقافية، والترفيهية، والتطوعية، إلى جانب دورات تدريبية في التقنية والبرمجيات وفعاليات سياحية بالمنطقة.
وأعدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم حزمة من الفعاليات المتنوعة ضمن برامجها المطروحة في الصيف التي سيتم تنفيذها عبر 27 ناديًا تمثل أندية الحي والموسمية "بنين، وبنات" بالإضافة إلى عدد من المواقع العامة بالمنطقة من الحدائق والأسواق التجارية .
وتتنوع البرامج والفعاليات المعدة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم لتلبي رغبات كافة شرائح المجتمع، حيث أقامت جناحاً في المعرض الوطني الدائم "ملحمة بطولة وميلاد أمة" يتضمن بطولات جنودنا في الحد الجنوبي، وستتاح فيه الزيارة للجنسين، وفي المجال الفني تم تخصيص فعالية "المرسم الوطني" للعائلة من خلال إقامة أماكن للرسم في الأسواق التجارية "العثيم مول، النخيل مول" وتكون الرسومات وطنية وإعطاء الفرصة للزوار للمشاركة بالرسم ، وكذلك تنفذ مسرحية "الأرنب الشقي" على مدار يومين وهي الفعالية المخصصة للعائلة وتقام في "العثيم مول".
وضمن المجال الثقافي أعدت الإدارة العامة حملة إعلامية تظم كل ما يخص مكتبة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم وتوزيع نشرات تعريفية بالمكتبة وكيفية الوصول لها عبر الأماكن العامة والأسواق التجارية و الدوائر الحكومية والمتنزهات والحدائق.
وتحتضن الأندية الموسمية وأندية الحي العديد من الفعاليات المتنوعة واليومية التي تلامس اهتمامات الشباب والفتيات، وتلبي رغباتهم، من خلال الأنشطة الرياضية، والتدريبية، والتعليمية، والثقافية، والتطوعية، والفنية، والترفيهية.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان أن الإدارة العامة عمدت منذ وقت مبكر على الإعداد والتجهيز للبرامج والفعاليات الصيفية، تنفيذًا لتوجيهات سمو أمير منطقة القصيم ، للعناية بفئة الشباب، وحرص سموه على دعم كل ما من شأنه بناء جيل واعد يسهم في خدمة الدين والمليك والوطن، والاستفادة من الإجازة بإقامة المناشط المفيدة ، مشيرا إلى أن الإدارة راعت في اختيار البرامج لتتناسب مع رغبات شرائح المجتمع وتحقيق الأهداف المرجوة من مهرجان "صيف القصيم 38 .. متعة ومعرفة" .
// انتهى //
12:51ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق