عام / وفد من الهيئة السعودية للمهندسين يزور الهيئة الملكية بالجبيل


الدمام 12 شوال 1438 ه الموافق 06 يوليه 2017 م واس
زار وفد من الهيئة السعودية للمهندسين شعبة التكييف والتبريد اليوم ، الهيئة الملكية بالجبيل ، حيث كان في استقبالهم بمركز الزوار بالهيئة رئيس قسم صيانة مباني المنطقة السكنية المهندس بندر الزنيد وعدد من المهندسين بإدارة المباني بقطاع التشغيل والصيانة.
وبحث الوفد مع المختصين في إدارة المباني جهود الهيئة الملكية في مجال التكيف والتبريد بمدينة الجبيل الصناعية وسبل تبادل الخبرات بين الجانبين.
واطلع الوفد على أكبر نهر صناعي بناه الإنسان لتبريد الصناعة باستخدام مياه البحر الذي يبلغ طوله 11 كيلو متر, الذي تم تصميمه بحيث لا يمكن التقاء المياه المسحوبة من البحر بتلك التي تعاد إليه ‏ودون أن تتأثر درجة حرارة المياه البحرية بأعمال التبريد حفاظاً على الحياة البحرية .
كما اطلع الوفد على برنامج الهيئة الملكية لإدارة الطاقة الذي بدأ عام 2015 وحقق نتائج في نهاية عام ٢٠١٦ بخفض 17% من إجمالي الاستهلاك في المدينة, وتم الاتفاق على تبادل الخبرات وعقد ورش عمل واجتماعات مستقبلية بين ‏الجانبين.
ويذكر أن زيارة الوفد تضمنت جولة في معرض مركز الزوار حيث اطلع الوفد على معلومات عن بدايات نشأة مدينة الجبيل الصناعية والبنية التحتية والخدمات , كما شاهد الوفد فور وصوله مركز الزوار فيلماً وثائقياً عن تاريخ الهيئة الملكية.
// انتهى //
20:48ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق