عام / اهتمامات الصحف الجزائرية

عام / اهتمامات الصحف الجزائرية

الثلاثاء 1438/10/10 هـ الموافق 2017/07/04 م واس


الجزائر 10 شوال 1438 هـ الموافق 04 يوليه 2017 م واس
تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم لتصريحات معالي وزير الخارجية الاستاذ عادل بن أحمد الجبير التي أكد فيها على أهمية وقف قطر لدعم تمويل الإرهاب، ووقف دعم التطرف، ووقف بث الكراهية والتدخل في شؤون دول الجوار وتطلع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية , أن يكون رد الأشقاء في قطر على طلبات الدول الأربع إيجابياً للوصول إلى حل الأزمة مع قطر .
ورأت الصحف أن استهداف العاصمة السورية ، دمشق ، بعمليات انتحارية أودت بحياة 20 شخصا وجرح العشرات ، مؤشر على انهيار المنظومة الأمنية النظام السوري ودليل على اقتراب ساعة سقوط النظام الذي راهن على الحل العسكري لمدة 6 سنوات دون جدوى .
وفي الشأن العراقي أبرزت الصحف التقدم الميداني الذي حققته القوات المشتركة العراقية على حساب تنظيم داعش الإرهابي ، الذي لم يعد يفصله عن الهزيمة سوى بعض الوقت ، بعد أن تمكن الجيش من عزل بقايا التنظيم في مساحة صغيرة بمدينة الموصل القديمة .
ولفتت الصحف الانتباه لخطورة الوضع في ليبيا ، على خلفية الانسداد المتواصل بين مختلف أطراف الأزمة الليبية ، مشيرة إلى أن الحوار الذي لا يستثني أي مكون من مكونات المجتمع الليبي .
// انتهى //
12:19ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق