عام / الإيسيسكو ترحب بقرار لجنة التراث العالمي التابعة لليونيسكو حول وضع مدينة القدس

عام / الإيسيسكو ترحب بقرار لجنة التراث العالمي التابعة لليونيسكو حول وضع مدينة القدس

الخميس 1438/10/12 هـ الموافق 2017/07/06 م واس


الرباط 11 شوال 1438 ه موافق 5 يوليو 2017 م واس
رحبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو اليوم، بتصويت أغلبية الدول الأعضاء في لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثـقافة اليونيسكو يوم أمس، على مشروع قرار حول (بلدة القدس القديمة وأسوارها)، أعدته المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين، وقدمته المجموعة العربية إلى الدورة الحادية والأربعين للجنة المنعقدة في مدينة كراكوف البولندية.
وذكرت المنظمة في بيان أصدرته اليوم بمقرها بالرباط أن القرار أكد عدم وجود سيادة إسرائيلية على القدس، وأدان أعمال الحفر التي تقوم بها دائرة الآثار الإسرائيلية بالمدينة المحتلة، واعتبر أي تغيير أحدثه الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة للقدس ومحيطها غير شرعي، وأن الانتهاكات والنصوص القانونية التي أقرها الكنيسيت الإسرائيلي لتوحيد القدس عاصمة لإسرائيل، باطلة ولاغية.
ودعت المنظمة الإسلامية منظمة اليونيسكو إلى استمرار تأييدها للحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف، في قراراتها، التزاماً بالشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.
وطالبت الدول الأعضاء بتكثيف الجهود وتنسيق المبادرات من أجل تنفيذ قرارات وتوصيات اليونيسكو والهيئات التابعة لها المتعلقة بالقدس، وحشد المزيد من التأييد للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في العيش في وطنه المستقل بحرية وكرامة.
// انتهى //
00:53ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق