عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 10 شوال 1438 هـ الموافق 04 يوليه 2017 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اهتمام الاوساط الرسمية بإيجاد حل سريع لازمة اللاجئين السوريين من خلال مناقشة هذا الموضوع خلال جلسة مجلس الوزراء غدا في وقت يسعى المعنيون لإيجاد حلول للملفات المعيشية والاقتصادية المتراكمة التي باتت تضغط بشكل كبير على اللبنانيين .
وواكبت التطورات السياسية والميدانية التي تشهدها الساحة السورية حيث تصدت قوات المعارضة لمحاولة قوات النظام والميليشيات الايرانية الداعمة لها التقدم في مدينتي زملكا وحي جوبر الدمشقي حيث كبدوا تلك القوات خسائر بشرية ومادية جسيمة ، مشيرة إلى إعلان قوات النظام وقف الأعمال العسكرية في جنوب البلاد لمدة خمسة أيام .
واهتمت بإعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استعداده لعقد صفقة سلام تاريخية مع الاسرائيليين وفق حل الدولتين داعيا قادة الدول الافريقية لربط أي تقدم في علاقة القارة بإسرائيل بمدى التزامها بإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967م.
وتحدثت عن مواصلة القوات العراقية تضييق الحصار على ما تبقى من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي في الموصل القديمة ، مبرزة إعلان مصادر أمنية عراقية أن العمليات العسكرية الكبرى ضد التنظيم الارهابي قد انتهت من الجانب الايمن من الموصل.
وأخبرت عن إصدار محكمة جنايات مصرية أحكام بسجن 86 شخصا لمدد تصل الى 15 عاما بعد ادانتهم بالمشاركة في هجوم على مركز ونقطة للشرطة خلال احتجاجات في عام 2013م.
// انتهى //
10:09ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق