عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 13 شوال 1438ه الموافق 07 يوليو 2017م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على تحذير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من أي تحرك نحو العاصمة طرابلس مؤكداً أنه سيواجه بحسم وقوة دون تهاون ، مشيراً إلى أن المجلس وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته وجرى الاتصال بالدول الصديقة بخصوص التحركات المشبوهة.
وأبرزت الصحف تهنئة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج الشعب الليبي بتحرير بنغازي من قبل قوات الجيش ، وعودة الحياة الطبيعية إلي المدينة موضحا أنه يتطلع إلى أن تكون المرحلة المقبلة بداية الدولة الديمقراطية المدنية الموحدة بجيش واحد ومؤسسات سيادية موحدة .
وأشارت إلى لقاء رئيس المجلس الأعلى عبد الرحمن السويحلي مع الرئيس التونسي الباجي السبسي وبحث اللقاء تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا والقضايا ذات الإهتمام المشترك.
ونقلت الصحف إستنكار مجلس النواب للجريمة البشعة التي اقترفتها المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون تجاه المدنيين العُزل في العاصمة طرابلس بأحد شواطئ المدينة والتي راح ضحيتها مدنيون عُزل بينهم نساء وأطفال.
وعرجت على تنويه وزارة الخارجية الفرنسية بما وصفته بالتقدّم الذي أُحرز في مجال مكافحة الإرهاب في البلاد ، مضيفة أنه " لا بد من تشكيل جيش ليبي نظامي يخضع للسلطة المدنية بغية ضبط الحدود وكامل الأراضي الليبية مؤكدة دعمها للحوار السياسى .
// انتهى //
10:49ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق