عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 13 شوال 1438 هـ الموافق 07 يوليه 2017 م واس
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الجولة التي سيبدأها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الشهر المقبل، وتشمل أمريكا وروسيا وفرنسا سعيا إلى تمكين الدولة وتطوير قدراتها وبناها التنموية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والمالية على حدٍّ سواء .
وواكبت الصحف تطورات الميدان السوري حيث جددت قوات نظام بشار الأسد أمس قصفها لحي جوبر في دمشق، مستخدمة غازاً ساماً، ما أدى إلى إصابة مدنيين بحالات اختناق، في محاولة من النظام والميليشيات الإيرانية لاقتحام هذا الحي الذي يشهد هجوماً عنيفاً تتصدى له قوات المعارضة السورية .
كما لفتت إلى تأكيد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن بلاده مستعدة لأن تبحث مع روسيا الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار في سوريا، بما في ذلك إقامة مناطق حظر جوي.
وأشارت إلى حملة الاعتقالات التعسفية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس وطاولت عشرات الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة .
وتناقلت الصحف تأكيد القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر أن قوات الجيش الوطني الليبي سيطرت بالكامل على بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية من جماعات مسلحة منافسة بعد حملة استمرت ثلاث سنوات .
وأوردت تأكيد وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن حالة الانفصال عن قطر ستبقى حتى تعدل عن مسارها .
وتطرقت صحف لبنان إلى إعلان المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عشية قمة دول مجموعة العشرين المقررة في هامبورغ، إن القمة ينبغي أن تعزز التعاون الدولي وإن برلين ستظل ملتزمة تنفيذ اتفاق باريس لمكافحة تغير المناخ .
// انتهى //
08:45ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق