عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 07 شوال 1438 هـ الموافق 01 يوليه 2017 م واس
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم، بالأوضاع الأمنية والعسكرية، موضحةً تصريحات آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة، وتأكيده على جاهزية القوات الخاصة ووحدات الجيش لحسم معركة بنغازي في آخر معاقل الإرهاب.
ونوهت صحف السبت بزيارة وفد ليبيي من أعضاء البرلمان وأعضاء المجلس الأعلى للدولة وسياسيين وعسكريين ورجال أعمال من مدينة مصراتة إلى القاهرة استكمالاً للمساعي التي تقوم بها مصر من أجل الوصول إلى حل سياسي للأزمة الليبية وعملية التسريع لإنهاء الانقسام السياسي وتوحيد الجيش وتشكيل حكومة وطنية.
وتحدثت عن الإفراج عن مسؤول كبير من نظام القذافى وهو من سكان مدينة سرت بالإضافة إلى 46 معتق?ً من مناطق تاورغاء وزليتن وطرابلس وسرت كانوا مسجونين بسجن الشرطة العسكرية بمصراتة منذ عام 2011.
وتطرقت صحف الصباح إلى تصريحات وزير خارجية فرنسا جون ايف لودريان، وتأكيده تمسك بلاده باتفاق الصخيرات في المغرب للتسوية في ليبيا.
وأشارت الصحف إلى تأكيد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل عن رغبة بلاده التامة في مواصلة التنسيق مع المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا غسان سلامة، من أجل التوصل إلى حوار شامل ومن أجل تنفيذ اتفاق الصخيرات.
وعرجت صحف ليبيا على تصريحات المبعوث الأممي الجديد اللبناني غسان سلامة، وإعرابه عن تطلعه للعمل مع كافة الأطراف السياسية الليبية للوصول إلى حل سلمي سياسي للأزمة الليبية الراهنة.
// انتهى //
07:27ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق