عام / اهتمامات الصحف المصرية


القاهرة 11 شوال 1438 هـ الموافق 05 يوليه 2017 م واس
تصدرت تعهدات رؤوساء حكومات تجمع "الفيشجراد" الاقتصادية دعمها السياسي لمصر ولجهودها في مكافحة الإرهاب وفي الإصلاح الاقتصادي وتطلعها لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة والمشاركة في المشروعات التنموية الضخمة التي يجرى تنفيذها حاليا على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم.
وأبرزت الصحف تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الختامي للقمة أمس بالعاصمة المجرية بودابست بأنه تم الاتفاق على ضرورة مواجهة الإرهاب بأشكاله كافة ، والتضييق على الدول والجهات الراعية والداعمة ماديا ولوجستيا وسياسيا، للجماعات الإرهابية.
وسلطت الصحف الضوء على لقاء الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي مع نظيره الألماني أمس بأبو ظبي، وماتم بحثه خلال اللقاء بشأن تطورات الأزمة القطرية .
وعرجت الصحف على الجولة الخامسة من المحادثات حول سوريا والتي تختتم أعمالها اليوم بالعاصمة الكازاخية أستانا لبحث إمكانية إقامة "مناطق خفض التصعيد بهذا البلد الذي يشهد حرباً دامية.
وعراقياً أخبرت الصحف عن قيام القوات العراقية بإجلاء المئات من السكان المدنيين العالقين في مناطق الاشتباك الدائرة في الموصل شمال البلاد.
ولفتت الصحف إلى الاجتماع المرتقب الذي سيجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين المقرر انعقادها في مدينة هامبورج الألمانية.
// انتهى //
10:42ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق