الصحف السعودية / إضافة أولى


وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
وتحت عنوان (على نفسها جنت قطر!!)، طالعتنا صباح الخميس، صحيفة "الجزيرة" ..
لا شيء يبدو لحل يمكن أن يبرّد الموقف القطري، وينزع فتيل أزمتها مع جيرانها وأشقائها، فقد أفشلت الدوحة وأهدرت كل المساعي التي بذلت لإيجاد حل لأزمتها، ضاربة بعرض الحائط كل اتهام موثق ووجهت به، وغير معترفة بشيء من جرائمها. فهناك مهلة، ثم تمديد، فمحاولات من الخيرين لاستباق ما هو أصعب من قرارات قادمة، بينما هي سادرة في غيِّها وجهلها وإمعانها على ارتكاب المزيد من الجرائم.
وأشارت: لقد سلمت قطر للوسيط الكويتي ردها على المطالب والشروط والضمانات التي تقدمت بها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وهي المملكة والإمارات والبحرين ومصر، دون أي تجاوب قطري يحول دون استمرار قطع العلاقات معها، ربما أن هذا الرد صيغ وأُعد بفعل فاعل خارج الإرادة القطرية، بما ينسجم ومواقفها السابقة التي تعبِّر عن إصرارها على المضي في هذا الطريق، وبالتالي تعقيد أي فرصة للحل الذي يحفظ لقطر مكانتها كإحدى دول الخليج، وكأحد أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وعلقت: وفي ضوء هذا الموقف القطري من الأزمة، ومن أنه لا تغير في سياستها، ولا قبول بأي من قائمة المطالب التي تقدمت بها الدول الأربع، ما يعني أن الدوحة تتجه إلى التصعيد، وبالتالي فإن الطريق سيكون مفتوحاً للدول الأربع لتأخذ بكل الاحتمالات الاقتصادية والسياسية في مواجهة هذا التصعيد القطري التآمري على دولهم ، وهو ما أكد عليه أمس بيان الدول الأربع إثر اختتام اجتماعهم بالقاهرة أمس، بما لا عذر لقطر إن مسَّها الضرر، وأصاب حياتها الشلل.
وقالت: وإذا ما سارت الأمور وفقاً لما صدر أمس عن رد رباعي على بيان قطر، فإن التضييق على الدوحة واردٌ باستخدام الدول الأربع لحقها القانوني في مواجهة الجرائم المحتمل حدوثها إثر عدم التوصل إلى اتفاق يمنع الدوحة من الاستمرار بالقيام بالعمليات الإرهابية من الأراضي القطرية ضد الدول الأربع وغيرها من الدول الأخرى.
// يتبع //
06:21 ت م 03:21جمت

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق