ثقافي / مهرجان بلجرشي الصيفي يواصل فعالياته وسط أجواء الطبيعة الممتعة


الباحة 11 شوال 1438 هـ الموافق 05 يوليه 2017 م واس
يواصل مهرجان صيف محافظة بلجرشي, فعالياته المتنوعة بمنتزهات المحافظة وموقع السوق الشعبي, وسط حضور لافت من الزوار والمصطافين وفي أجواء الطبيعة الممتعة .
ويضم المهرجان, العديد من الفعاليات الترفيهية وعروض الفنون الشعبية ومسرح الطفل والمحاضرات والندوات والمسابقات والجوائز والألعاب الترفيهية, بالإضافة إلى خيمة كبيرة للتسوق تضم أكثر من 100 محل تجاري تلبي جميع احتياجات الأسرة, و حديقة حيوان متنقلة وملاهي للأطفال .
ويستقطب ركن الأسر المنتجة بخيمة التسوق, العديد من الزوار والمصطافين, حيث يضم المشغولات اليدوية والأكلات الشعبية والملبوسات والتحف والقطع التراثية وأدوات الزينة والاكسسوارات والقطع التراثية والعطورات والبخور, كما خصص ركن على مدخل السوق لعرض الموروثات الشعبية القديمة من خصفيات وفخار وبخور وملبوسات تراثية قديمة يعود تاريخها لأكثر من 80 عاما, فضلا عن أدوات الحرث والرحى, كما يقدم المهرجان عبر المسرح, العديد من البرامج الهادفة والترفيهية للأسرة والطفل وألعاب الخفة والقوى وفعاليات الشخصية الكرتونية وأسئلة وجوائز ومسابقات تراثية وحركية.
وتضم محافظة بلجرشي, العديد من المنتزهات التي تشهد توافدا كثيفا من الزوار والمصطافين تشمل منتزه الجنابين ومنتزه الأمير متعب ومنتزه الشكران والمنتزه الوطني الذي تم تزويده بالخدمات من مظلات وملاهي أطفال وممشى ودورات مياه وجلسات خصص بها أماكن للعزاب وللعائلات .
كما تضم المحافظة, متحف محمد بن مصبح الذي يتكون من عدة قاعات, ويتنوع أسلوب العرض للتحف التراثية باستخدام خزائن العرض الزجاجية والاستاندات بأسلوب جيد, بالإضافة إلى القرية الأثرية وسوق السبت الشعبي .
// انتهى //
06:49ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق