عام / اهتمامات الصحف الباكستانية


إسلام آباد 08 شوال 1438 هـ الموافق 02 يوليه 2017 م واس
تابعت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم تطورات الوضع الأمني في باكستان وعزم الجيش على نشر تعزيزات إضافية على الحدود مع أفغانستان للحد من تسلل العناصر الإرهابية.
وسلطت الضوء على قلق دول المنطقة من تنامي نفوذ تنظيم داعش الإرهابي الذي أعلن مؤخراً عن سيطرته على جبال " تورا بورا " المحاذية للحدود مع باكستان.
وتطرقت إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الباكستانية لتحسين العلاقات مع الحكومة الأفغانية والوصول إلى صيغة تفاهم للتعاون في مكافحة العناصر الإرهابية التي تهدد أمن البلدين.
كما تطرقت إلى الخسائر التي سببتها سلسلة الأمطار الموسمية الغزيرة في باكستان، بما في ذلك تأثر شبكة إمدادات الكهرباء والاتصالات.
وأخبرت عن تبادل باكستان والهند قوائم بأسماء السجناء المدنيين المودعين لدى بعضهما البعض وفقا ًلاتفاقية الوصول القنصلي إلى السجناء الموقعة بين البلدين منذ عام 2008م التي تلزمهما بتبادل تلك القوائم مرتين كل عام.
وأشارت إلى تأكيد باكستان العزم على دعم الشعب الفلسطيني في نيل حقه المشروع في تقرير المصير وتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.
أمنياً أخبرت الصحف عن مقتل أربعة أشخاص بينهم مسؤول أمني إثر انفجار لغم أرضي في مقاطعة خيبر القبلية المحاذية للحدود مع أفغانستان.
// انتهى //
13:16ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق