عام / سفير المملكة لدى المجر : زيارة رئيس مجلس الشورى تعزيزٌ للتعاون الثنائي في المجال الشوري والبرلماني


بودابست 11 شوال 1438 هـ الموافق 5 يوليو 2017 م واس
أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المجر محمد بن عبدالهادي المطرفي أن الزيارة الحالية التي يقوم بها معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له للمجر، تأتي امتداداً للزيارات المتبادلة ، بهدف تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بينهما والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال العمل الشوري والبرلماني القائم بين المملكة والمجر .
وأفاد السفير أن معالي رئيس مجلس الشورى التقى دولة رئيس مجلس الوزراء المجري فيكتور أوربان ، حيث استذكر خلال اللقاء زيارته التاريخية للمملكة كأول رئيس وزراء للمجر يزور المملكة في العام 2001، وما أعقبها من زيارات رسمية عكست اهتمام المجر بتطوير التعاون مع المملكة في مختلف المجالات .
وأبدى معالي رئيس الوزراء في المجر احترامه للمكانة الدينية للمملكة، وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، كما أبدى رغبته في استكشاف الفرص المدرجة ضمن رؤية المملكة 2030، والتي تبناها وأطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مثمنا دور المملكة وجهودها في مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .
وقد أكد معالي رئيس مجلس الشورى عمق العلاقات التي تربط المملكة والمجر ، متطلعا إلى مزيد من التقدم وتعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين .
وثمن الدكتور عبدالله آل الشيخ علاقات التعاون التي تربط مجلس الشورى والجمعية الوطنية المجرية ولجنة الصداقة البرلمانية في البلدين والتنسيق والتفاهم المشترك بينهما في المحافل الدولية ، كما أشاد الدكتور لاسلو كوفير من جانبه بجهود المملكة في تعزيز تحقيق الاستقرار و الأمن داخل حدودها وفي منطقتها .
وبين السفير أن معالي رئيس مجلس الشورى ومعالي رئيس الجمعية الوطنية المجري في مبنى البرلمان المجري ، استعرضا مجالات التعاون بين البلدين وبحث الآلية المناسبة لتعزيزها وتطويرها والاستفادة من المجالات التي تضمنتها رؤية المملكة لعام 2030، وتناول معالي رئيس مجلس الشورى خلال الاجتماع جهود المملكة في مجال مكافحة الإرهاب بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في ضوء النتائج الإيجابية التي حققتها القمة العربية الإسلامية الأمريكية لمكافحة الإرهاب التي عقدت مؤخراً في مدينة الرياض .
وقد أقام السفير محمد المطرفي مأدبة غداء تكريما لمعالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق بحضور منسوبي وأعضاء السفارة .
// انتهى //
15:03ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق