عام / ميليشيا الانقلاب تهدد الممر المائي الدولي مجددا بالألغام بعد الانتصارات الحاسمة لقوات الشرعية / إضافة أولى واخيرة

عام / ميليشيا الانقلاب تهدد الممر المائي الدولي مجددا بالألغام بعد الانتصارات الحاسمة لقوات الشرعية / إضافة أولى واخيرة

الأربعاء 1438/10/11 هـ الموافق 2017/07/05 م واس


على الصعيد نفسه أعلن تحالف " القوات البحرية المشتركة " الذي يضم 31 دولة منها الولايات المتحدة، ودولا أخرى من بينها المملكة العربية السعودية وبريطانيا وفرنسا تعزيز انتشاره بعد هجمات طالت مؤخرا سفنا تجارية .
وأكد تحالف القوات البحرية المشتركة الموجود مقره في مملكة البحرين أن الهجمات الأخيرة ضد سفن تجارية في خليج عدن وباب المندب تظهر أن مخاطر النقل في هذه المياه لا تزال موجودة ، لافتا النظر إلى أنه لمواجهة هذه التهديدات، ستعزز القوات البحرية المشتركة وجودها غرب ميناء عدن في جنوب اليمن.
وأوضح المتحدث باسم القوات البحرية المشتركة أن القوة ضبطت خلال العام الماضي كميات من الأسلحة في المياه الدولية تكفي لتسليح لواء من القوات البرية.
وبين أن الشحنات المصادرة تشمل 4000 قطعة من الأسلحة الصغيرة، و100 قاذف آر . بي . جي ، و49 مدفعا رشاشا ، و20 مدفع هاون ، وتسعة صواريخ مضادة للدبابات خلال الفترة من 27 فبراير إلى 20 مارس عام 2016 مشيرًا إلى أن القوة التي تشكلت في عام 2012 تسعى إلى حماية الأمن البحري ومكافحة الإرهاب والقرصنة وتأمين حوالي 3.2 ملايين ميل مربع من المياه الدولية التي تمر من خلالها بعض من أهم طرق الملاحة البحرية في العالم.
// انتهى //
12:30ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق