عام / اهتمامات الصحف السودانية


الخرطوم 07 شوال 1438 هـ الموافق 01 يوليه 2017 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الاحداث المحلية والاقليمية والدولية مبرزة في الشأن المحلي أسف الخارجية السودانية لوضع اسم السودان ضمن تصنيفات دول الفئة الثالثة في التقرير السنوي لمكافحة الاتجار في البشر للعام 2016 الذي أصدرته الخارجية الأميركية، متجاهلة الجهود المحلية لمكافحة هذه الجريمة ودور السودان إقليمياً ودولياً .
وأبرزت تأكيد وزارة الاستثمار السودانية أن حركة الاستثمار في البلاد تشهد تطوراً كبيرا نتيجة لما تبذله الدولة من جهود في استقطاب الاستثمارات وبناء الشراكات و اتفاقيات الاستثمار مع الدول الأخرى .
وأولت اهتماما بتحقيق قوات الشرعية اليمنية المدعومة من قبل التحالف العربي تقدماً ميدانياً بارزاً في محيط بلدة صرواح في محافظة مأرب.
وأخبرت عن مقتل 18 شخصاً إثر اعمال عنف في أفغانستان مع تصاعد القتال في البلاد.
ونقلت صحف اليوم عن الرئيس الأمريكي ترامب قوله أمس، إن برنامج كوريا الشمالية الصاروخي والنووي يتطلب "رداً حاسماً" وإن عهد الصبر الاستراتيجي مع حكومة بيونج يانج انتهى.
ونشرت صحف السودان ما كشف عنه مكتب الإحصاء الأوروبي " يوروسات " أن معدلات التضخم في منطقة اليورو واصلت انخفاضها بـ1.3%، وهي نسبة أدنى من الـ2% التي كان توقعها المصرف المركزي الأوروبي.
// انتهى //
12:51ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق