سياسي / المملكة تؤكد أمام قمة العشرين: الإرهاب لا دين له وهو جريمة تستهدف العالم أجمع إضافة أولى وأخيرة

سياسي / المملكة تؤكد أمام قمة العشرين: الإرهاب لا دين له وهو جريمة تستهدف العالم أجمع إضافة أولى وأخيرة

الجمعة 1438/10/13 هـ الموافق 2017/07/07 م واس


ونوه معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف إلى أن المملكة تبنت استراتيجية شاملة لاجتثاث الإٍرهاب والتطرف ، وسنت الأنظمة التي تجرم الاٍرهاب وتمويله والتحريض عليه وتجريم السفر لمناطق الصراع وتبنت حزمة من الإجراءات الرقابية الصارمة على العمليات والتحويلات المالية.
وأوضح معاليه أن المملكة فِي إطار هذه الجهود، شاركت بفاعلية في التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ، كما شكلت التحالف الاسلامي لمحاربة الاٍرهاب، وشاركت بالرئاسة المشتركة لمنع التمويل عن داعش، ودفعت في إطلاق مركز الامم المتحدة لمحاربة الاٍرهاب ودعمته بمبلغ 110 مليون دولار أمريكي، وفرضت عقوبات على الأفراد والمنظمات التي تمول الاٍرهاب والمحددة من مجلس الأمن ، وكذلك القوائم المشتركة مع الخزانة الأميركية. وتتبادل المعلومات مع الدول والمنظمات في ذلك منوها بأن هذا التعاون كان محل تقدير كبير من الدول .
وأضاف معالي الدكتور العساف : لتعزيز قيم الاعتدال ومحاربة الفكر المتطرف، أطلقت المملكة المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) بمشاركة فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وقادة الدول المشاركة في القمة العربية الإسلامية الامريكية.
// انتهى //
21:28ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق