الصحف السعودية / إضافة أولى

الصحف السعودية / إضافة أولى

الاثنين 1438/10/9 هـ الموافق 2017/07/03 م واس


وركزت الصحف على العديد من الملفات والقضايا في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.
وتحت عنوان (النظرة القاصرة)، رأت صحيفة "الرياض" صباح الاثنـين..
انتهت المهلة التي منحتها المملكة والإمارات والبحرين ومصر للرد على مطالباتها المشروعة لقطر بوقف دعم الإرهاب وإيواء الإرهابيين المطلوبين للعدالة، ونهج قناة الجزيرة الذي دائما ما كان يدعو إلى بث الفرقة وهدم المجتمعات العربية وتقويض أمنها واستقرارها عبر أجندة أصبحت مكشوفة للجميع. مع انتهاء المهلة تقلصت خيارات قطر، وأصبحت معرضة لعزلة تفوق التي عرفت خلال الأسابيع الماضية، وهذا مشهود من خلال تصريحات المسؤولين القطريين الذي حاولوا جاهدين أن يأخذوا المقاطعة إلى مسار غير مسارها الحقيقي دون جدوى.
وقالت: وكون قطر هرولت قبل الأزمة وخلالها إلى إيران، فذلك دليل دامغ أن الدولتين لهما ذات التوجه وذات الأهداف؛ وكوننا نعرف أن إيران دولة راعية للإرهاب على المستوى العالمي، فذلك يؤكد أن قطر وإيران في ذات السفينة بذات الأفكار التي تهدف في نهاية الأمر إلى اختراق أمننا القومي، وإن كنا لا نجد لقطر أي عذر يبيح لها ما أباحته إيران لنفسها دون وجه حق، فقطر دولة خليجية عربية لها حقوق وعليها واجبات أخلّـت بهما أيما إخلال من أجل الوصول إلى أهداف أبعد ما تكون عنها.
ونوعت: تبين من خلال هذه الأزمة أن من يرسم السياسة القطرية يفتقد إلى بعد النظر، وإلى استراتيجية الموقف، وإلاّ ما كان ليضع بلده في مأزق لم يحسب له حساب، وحتى خياراته لم يختارها بعناية كما كان مفترضا به أن يفعل.
// يتبع //
06:13 ت م 03:13جمت

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق