عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية


رام الله 12 شوال 1438 هـ الموافق 06 يوليه 2017 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون ، في قصر الإليزيه وبحثهما آخر المستجدات السياسية والأوضاع التي تمر بها المنطقة.
وتناولت مصادقة ما تسمى بلجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، أمس الأربعاء على بناء 196 وحدة استيطانية جديدة في القدس.
وركزت على اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي 26 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، معظمهم في محافظة نابلس.
وسلطت الضوء على ترحيب جامعة الدول العربية، بالقرار الجديد الذي تبنته لجنة التراث العالمي في اليونسكو، الذي يؤكد زيف ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بشأن مدينة القدس العربية المحتلة، ويسقط مزاعم السيادة الإسرائيلية وبطلان وعدم شرعية كل ما نفذه الاحتلال فيها، والإدانة الشديدة لكافة الاجراءات التي تقوم به سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.
وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بتأكيدات رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، استمرار دعمه للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الإقليمية والدولية.
وتابعت مباحثات الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط ، مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف حول مستجدات القضية الفلسطينية، وكيفية تحريك المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية بما يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
// انتهى //
11:59ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق