عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


بيروت 14 شوال 1438 هـ الموافق 08 يوليه 2017 م واس
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الإنقسام الحاصل بين الساسة اللبنانيين الممسكين بالقرار الرسمي للدولة حول سبل معالجة ملف عودة النازحين السوريين في لبنان إلى بلادهم .
وواكبت الصحف القصف العنيف الذي تعرض له حي عين ترما الخاضع لسيطرة الفصائل السورية على المشارف الشرقية للعاصمة السورية أمس من قبل قوات نظام الأسد ، لدعم تقدمها باتجاه هذه المنطقة، بهدف قطع حي جوبر عن باقي الغوطة الشرقية .
كما لفتت إلى مواصلة فصائل المعارضة السورية أمس تحقيق مزيد من التقدم في المدينة القديمة شرقي الرقة لدحر تنظيم داعش الإرهابي الذي كثف من استخدام السيارات الملغومة لوقف تقدم الفصائل في تلك المنطقة .
وأخبرت عن تمكن القوات المصرية من صد هجمات إرهابية في سيناء أمس ما أسفر عن مقتل 40 مسلحا .
وتابعت الصحف المعركة الأخيرة التي تخوضها القوات العراقية لتعلن سيطرتها على المدينة القديمة في الموصل، بعدما طردت تنظيم داعش الإرهابي من معظم أحياء المدينة القديمة التي تصل مساحتها إلى نحو 2000 متر مربع .
وأشارت إلى سقوط جرحى في مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية أمس في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين .
وتناولت الصحف ما انبثق عن اللقاء الذي جمع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس في قصر الرئاسة التونسية بقرطاج أمس .
وتطرقت إلى اللقاء الذي جمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة الـ 20 في مدينة هامبورغ الألمانية أمس .
// انتهى //
10:11ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق