عام / المركز السعودي للتعليم والتدريب يفتتح دورته العاشرة في مخيم الزعتري

عام / المركز السعودي للتعليم والتدريب يفتتح دورته العاشرة في مخيم الزعتري

الاثنين 1438/10/9 هـ الموافق 2017/07/03 م واس


عمان 09 شوال 1438 هـ الموافق 03 يوليه 2017 م واس
بدأت الدفعة العاشرة من الطلاب والطالبات السوريين أولى دوراتهم التدريبية والتعليمية التي ينظمها المركز السعودي للتعليم والتدريب في مخيم الزعتري .
ويبلغ عدد الطلبة المسجلين لهذه الدورة 139 طالباً وطالبة ضمن مشروع ( شقيقي بالعلم نعمرها ) ومشروع ( شقيقي مستقبلك بيدك ).
وتتنوع البرامج التدريبية التي يقدمها المركز السعودي وتشتمل على الحاسب الالي والعلوم الاساسية واللغة العربية والرياضيات والتثقيف الصحي إضافة إلى دورات الخياطة وصناعة الملابس وتعليم النسيج والفنون والاعمال اليدوية والحرفية ، إلى جانب تقديم محاضرات حول المطبخ السعودي ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام.
وأوضح المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن الحملة تهدف من خلال برامجها التعليمية إلى تنمية المهارات الحياتية للأشقاء اللاجئين السوريين وصقل مواهبهم ، وذلك من أجل تمكينهم من التعايش مع الظروف الاستثنائية في بيئة اللجوء ومحاولة الحملة لإيجاد وتهيئة الظروف للأسر وتعزيز الاعتماد على النفس والتعايش المجتمعي المستدام وتوفير حياة كريمة تجعل الاسرة تعتمد على نفسها في تلبية متطلباتها الحياتية الضرورية.
وعبر المتدربون المستفيدون من المركز السعودي عن سعادتهم بما يتم تقديمه من خدمات ومهارات وخبرات حياتية ستكون بعون الله سندا لهم في هذه الظروف الحياتية الصعبة التي يمرون بها .
// انتهى //
10:34ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق