الصحف السعودية / إضافة ثالثة وأخيرة


وتحت عنوان (الغيبوبة القطرية)، كتبت صحيفة "الرياض" ..
أسئلة كثيرة تطرح هذه الأيام عن الخطوات المقبلة التي يمكن للدول الداعية لمكافحة الإرهاب اتخاذها تجاه قطر بعد ردها السلبي على قائمة المطالب التي قُدمت إلى أمير دولة الكويت والذي حمل كل مؤشرات التعنت والمكابرة.
وأبرزت: الخيارات المتاحة أمام المملكة والإمارات والبحرين ومصر كثيرة وجميعها مشروعة وهو ما تدركه السلطات الحاكمة في الدوحة، وقبل سردها وتحليل آثارها من المهم طرح السؤال التالي: هل تعي قطر خطورة سياساتها؟
وفندت: الإجابة عن هذا السؤال حتى الآن "لا"، فقد بدا للجميع أن قطر لا تزال في غيبوبتها منذ عشرين عاماً التي استفادت خلالها دولٌ ومنظمات إرهابية منها لتسحب من رصيدها ما تمول به أجنداتها التخريبية في المنطقة، قبل أن تضع تاجاً من ورق يرضي غرور نظام صور له أولئك الانتهازيون أن عاصمته (كعبة المضيوم)، وأن اسم أميره قد اقترن بالمجد!
وعرجت: وقبل البحث عن حل لهذه المشكلة رأفة بقطر الكيان والشعب لا النظام الحاكم سيكون من المهم البدء في إفاقة المريض وإعادته للوعي، وهذا ما حرصت الدول الخليجية والعربية على فعله من خلال إجراءات لم تقتصر على أربع دول فقط، فقائمة نبذ سلوك الدوحة تشمل دولاً أخرى قطعت علاقاتها السياسية مع قطر في حين خفّضت أخرى مستوى تمثيلها الدبلوماسي.
وأعربت الصحيفة: على المسؤولين عن القرار القطري سواءً في الداخل أو الخارج مراجعة الحسابات سريعاً والتوقف عن أداء دور أكبر من حجم الدولة وإمكانياتها التي يعرف الجميع ضآلتها، واستيعاب أن أمن الأوطان واستقرارها ليس مجالاً للتفاوض أو المساومة، وفهم رسالة الدول الأربع جيداً فهي لن تتهاون مطلقاً في الدفاع عن مقدراتها ومصائر شعوبها ولن تدخر جهداً في سبيل قطع أي يد تمتد إليها.
// انتهى //
06:35 ت م 03:35جمت

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق