عام / المجلس الوزاري العربي للمياه يختار المملكة ضمن تشكيلة مكتبه التنفيذي للعامين المقبلين


القاهرة 12 شوال 1438 هـ الموافق 06 يوليه 2017 م واس
اختار المجلس الوزاري العربي للمياه، في ختام اجتماعات دورته التاسعة اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، المملكة العربية السعودية ضمن تشكيلة مكتبه التنفيذي للعامين المقبلين 2018 و2019.
وقرر المجلس أن يعقد المكتب التنفيذي أول اجتماعات تشكيلته الجديدة، التي ضمت إضافة للمملكة كلا من موريتانيا والأردن والكويت والسودان والعراق وقطر والقمر المتحدة، في شهر يناير المقبل لاختيار رئيس المكتب ونائبه.
ووافق المجلس الوزاري العربي للمياه، على عقد دورته العاشرة بدولة الكويت في شهر مايو 2018، كما تقرر عقد المؤتمر العربي الثالث للمياه وعنوانه "التكامل العربي في إدارة الموارد المائية " في دولة الكويت يومي 2 و3 مايو 2018.
كما قرر المجلس تشكيل لجنة تضم، المملكة العربية السعودية ومصر والسودان وتونس والجزائر والكويت والعراق إلى جانب اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" والجمعية العربية لمرافق المياه والأمم المتحدة للبيئة والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة، لوضع رؤية لتطوير وتحسين أداء أعمال المجلس الوزاري العربي للمياه، وكذلك إدخال التعديلات الضرورية لتطوير النظام الأساسي للمجلس ليواكب المستجدات الإقليمية والدولية.
ووافق المجلس على عقد الاجتماع الأول لهذه اللجنة في 29 سبتمبر المقبل في بيروت، على أن يعقد الاجتماع الثاني للجنة خلال الفترة من 26-28 نوفمبر المقبل بالقاهرة على هامش المنتدى العربي الرابع للمياه، ورفع نتائج أعمالها إلى الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه المقرر عقده في يناير 2018.
// انتهى //
16:42ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق