عام / اهتمامات الصحف الليبية


طرابلس 14 شوال 1438 هـ الموافق 08 يوليه 2017 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج مع آمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد، الترتيبات الأمنية الخاصة بالعاصمة طرابلس ووضع الخطة العسكرية لمواجهة أي محاولة تستهدف استقرار العاصمة وردع التحركات المشبوهة للمجموعات الخارجة عن القانون.
ونقلت صحف السبت دعوة رئيس مجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي، هولندا والمجتمع الدولي إلى مساعدة الليبيين في وضع حد للتدخلات الخارجية السلبية في الشأن الليبي.
وتطرقت إلى إعلان وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز، استعداد بلاده للمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين ودفع مسار التسوية السياسية في إطار الاتفاق السياسي والمؤسسات الرسمية المنبثقة عنه.
ونوهت صحف الصباح بدعوة رئيس البرلمان الأوروبي إلى إبرام اتفاقية مع ليبيا على غرار الموقعة مع تركيا، لإغلاق ممرات الهجرة ومنع المهاجرين أو اللاجئين من الوصول إلى إيطاليا.
وعرجت صحف ليبيا على تصريحات السفير الإيطالي لدى ليبيا جوسيبي بيروني، أن المؤتمر الاقتصادي الليبي الإيطالي، الذي انطلقت أعماله أمس الجمعة، في مدينة أغريجانتو بجزيرة صقلية، يقود التعاون الاقتصادي بين ليبيا وإيطاليا إلى مرحلة متقدمة، وأنه يجري التركيز على كيفية إشراك القطاع الخاص في إنعاش المبادلات التجارية بين الجانبين مع التركيز على البنى التحتية والطاقة والقطاع المالي.
// انتهى //
07:12ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق