عام / قاذفتان أمريكيتان في تدريبات مع مقاتلات كورية جنوبية ويابانية ردًا على تهديد كوريا الشمالية

عام / قاذفتان أمريكيتان في تدريبات مع مقاتلات كورية جنوبية ويابانية ردًا على تهديد كوريا الشمالية

السبت 1438/10/14 هـ الموافق 2017/07/08 م واس


سـول 14 شوال 1438 هـ الموافق 08 يوليه 2017 م واس
ذكر بيان للقوات الجوية الأمريكية في وقت متأخر من أمس الجمعة، أن قاذفتين أمريكيتين قامتا بتدريبات مع مقاتلات من كورية جنوبية ويابانية ردًا على "التهديد المتزايد من برامج الصواريخ البالستية والبرامج النووية لكوريا الشمالية". وبعد التحليق من قاعدة في جوام إلى شبه الجزيرة الكورية انضمت القاذفتان وهما من طراز "بى - 1 بى لانسر" إلى مقاتلات من طراز "اف 15" الكورية الجنوبية ومقاتلات من طراز "اف 16-" تابعة للقوات الجوية الأمريكية قبل إطلاق أسلحة خاملة بميدان إطلاق نار في بيلسونج بكوريا الجنوبية، وفقًا للبيان. وكانت المهمة "ردًا على سلسلة من التصعيد من جانب كوريا الشمالية بما في ذلك إطلاق صاروخ عابر للقارات في 3 يوليو الجاري".
وقال الجنرال تيرنس اوشونيسي بسلاح الجو الأمريكي إن "تصرفات كوريا الشمالية تشكل تهديدًا لحلفائنا وشركائنا ووطننا". نحن مدربون ومجهزون ومستعدون لإطلاق العنان للقوة الفتاكة الكاملة لقواتنا الجوية المتحالفة.
وأفاد تقرير لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن القاذفتين دخلتا المجال الجوي الكوري الجنوبي من البحر الشرقي قبل التوجه شمالاً بالقرب من خط ترسيم الحدود العسكرية الذي يفصل الكورتين.
// انتهى //
07:42ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق