عام / اهتمامات الصحف المغربية


الرباط 10 شوال 1438 هـ الموافق 04 يوليه 2017 م واس
خصصت الصحف المغربية الصادرة اليوم حيزا واسعا من صفحاتها لمضامين الخطاب الذي وجهه العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى القمة 29 لقادة دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، التي افتتحت أمس بأديس أبابا.
واولت الصحف اهتمامها لأعمال قمة دول الساحل التي انعقدت في باماكو في مالي بمشاركة الرئيس الفرنسي وقادة عدد من الدول الافريقية موضحة أن القمة أهتمت بدراسة الوضع في المنطقة والتهديدات الإرهابية في الساحل و الصحراء وتفعيل آليات التعاون المشترك لمواجهة هذه التهديدات.
كما تطرقت الصحف إلى اجتماع وزراء الداخلية المغرب واسبانيا و فرنسا والبرتغال الذي انعقد في اشبيلية جنوب اسبانيا والذي خصص لمناقشة عدد من القضايا أبرزها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات وتدفقات الهجرة.
وعلى صعيد آخر واصلت الصحف رصدها لتطورات الأوضاع الأمنية في في العراق في انتظار حسم المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي في الموصل مشيرة إلى لجوء مسلحو التنظيم إلى تنفيذ عمليات انتحارية .
وتابعت الصحف مستجدات الساحة في سوريا في ظل استمرار القصف الذي تشنه قوات النظام السوري في عدد من المناطق ضد مقاتلي المعارضة المسلحة والتطورات الميدانية في اليمن.
// انتهى //
13:58ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق