اقتصادي / "المالية" تنظم جولة تدريبية في مناطق المملكة عن إحصاءات مالية الحكومة

اقتصادي / "المالية" تنظم جولة تدريبية في مناطق المملكة عن إحصاءات مالية الحكومة

الأحد 1438/10/15 هـ الموافق 2017/07/09 م واس


الرياض 15 شوال 1438 هـ الموافق 09 يوليه 2017 م واس
تعتزم وزارة المالية تنظيم جولة تدريبية رابعة امتداداً للجولات التدريبية السابقة عن إحصاءات مالية الحكومة "جي أف أس"، في جميع مناطق المملكة الإدارية، تبدأ يوم الأربعاء القادم، وتستهدف الجهات الحكومية، التي ليس لها فروع أو مكاتب في العاصمة الرياض، مثل إمارات المناطق، والأمانات والبلديات التابعة لها، والجامعات، وعدداً من الهيئات وغيرها.
وتهدف هذه الجولة إلى استكمال إعادة تصنيف الميزانية العامة للدولة وفقاً للتصنيف الاقتصادي والوظيفي الوارد في نظام إحصاءات مالية الحكومة كعنصر أساسي في تحليل المالية العامة، وكذلك الحاجة إلى البيانات الدقيقة والصحيحة بشكل عام، وبيانات مالية الحكومة بشكل خاص.
وأوضح المستشار الاقتصادي سكرتير لجنة مشروع تطوير إحصاءات مالية الحكومة علي بن عايض الحصوصة، أن هذه الجولة هي الرابعة التي تنظمها وزارة المالية، موضحاً أن قيام فريق الوزارة بعقد هذه الدورات في مناطق المملكة عوضاً عن مقر الوزارة بالرياض، من أجل التسهيل على المسؤولين لحضورها، وبأكبر عدد ممكن من المختصين في الجهات الحكومية التي ليس لها فروع في الرياض، حيث يحقق ذلك وفورات مالية لصالح ميزانيات تلك الجهات، ويسهم في رفع كفاءة الإنفاق بالنسبة للجهات الحكومية المستهدفة.
وأضاف أن مدة التدريب لكل منطقة إدارية يومان، وأن طاقم التدريب من قبل وزارة المالية سيتكون من فريقين، لكل فريق مسار جغرافي معين يغطي عدة مناطق إدارية وبعض المحافظات الرئيسة، حيث يغطي الفريق الأول: المدينة المنورة، وجدة، ومكة المكرمة، والطائف، والباحة، وأبها، ونجران، وجازان، بينما يغطي الفريق الآخر القصيم، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية، وتبوك، والدمام، والأحساء. // انتهى //
12:01ت م

Let's block ads! (Why?)

انشر على جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق